” الملك اوديب ” على ركح دار الثقافة – الموقع الرسمي لدار الثقافة غليزان
الرئيسية » تغطية الأحداث » ” الملك اوديب ” على ركح دار الثقافة
13686612_1669693703353938_6448602232470810510_n

” الملك اوديب ” على ركح دار الثقافة

” الملك اوديب ” على ركح دار الثقافة 

كان الجمهور الغليزاني وبقلته في قاعة العرض على موعد مع العرض المسرحي المقدم من طرف المسرح الجهوي سيدي بلعباس برائعة الكاتب توفيق الحكيم  “الملك اوديب ” والتي اداها نخبة من الممثلين اغلبهم مكفوفين وهو المميز في هذا العمل المنفرد الذي ادوه ببراعة شديدة ، الموقع اقترب من ابطال العمل واخذ منهم هذه التصريحات ..

عباس طويل ( مساعد مخرج ) 

كنتم قد شاهدتم العرض المسرحي من انتاج المسرح الجهوي سيدي بلعباس ومن اخراج الصادق كبير وهي للكاتب الكبير توفيق الحكيم وتدور حول القصة المعروفة والمشهورة ” الملك اوديب ” وقمنا بتجربة مع المكفوفين لثاني مرة بعد ان عملنا سنة 2012 ” غرفة الاصدقاء ” وانا اتحفظ على كلمة مكفوف لان هؤلاء الممثلين لهم قدرات عالية واكتشفنا فيهم الابداع ، الى جانب ذلك كان هناك ممثلين محترفين حتى تكون لتلك الفئة تجربة خاصة مع المبصرين واظنها فريدة من نوعها.

 بن صافي محمد الامين ( ممثل )

هذه ثاني تجربة لي مع المسرح الجهوي سيدي بلعباس والقصة معروفة لابن تزوج مع امه وانجب منها اطفال وهي ماساة ، كانت بالنيبة لنا كمكفوفين واغلبيتنا كتحربة اولى اما انا فسبق لي ان اديت مع عمل سنة 2012 من خلال عرض ” غرفة الاصدقاء ” اما الجديد في هذا العرض هو انه كان معنا ممثلين مبصرين والذين ساعدونا فعلا و اعطونا بعض التقنيات التي يستخدمها المحترفون في المسرح .

احمد بن خال ( ممثل محترف ) 

كان لي دور كريسياس في مسرحية الملك اوديب وهو العقل المدبر لكل الاحداث التي جرت في القصة ككل كما كتبها توفيق الحكيم و التجربة مع المكفوفين اراها فريدة من نوعها وانا اراها هي الاجمل في مساري المهني ككل وحتى  لا اقول في حياتي الفنية كلها .

شولي نصيرة ( ممثلة )

اديت دور الملكة جوكاستا والتي اديت فيها الام والزوجة بنفس الوقت وهي الشخصية المحورية حتى كشف الامر من طرف الرعية بما انها تزوجت ابنها ، وسعيدة جدا بهذا العمل الذي قدم لي الكثير .

لحمر بلحاج رميسة ( ممثلة ) 

دوري في المسرحية هي اميرة و قد خصت هذه التجربة الرائعة واتمنى ان لا تكون الاخيرة واردت ان اوصل رسالة الى الجميع بانه ليست الاعاقة التي تمنع ان نقدم فنا راقيا كالمسرح فالارادة التي نتسلح بها هي التي توصلنا الى المبتغى .

صور 

 

شاهد أيضاً

18920449_1869581546698485_2002220928168590026_n

قطاع الثقافة لولاية غليزان يحتفي بيوم الفنان الوطني

جوائز لمجموعة من الفنانين في يومهم الوطني  كانت دار الثقافة عصر امس الخميس 8 جوان ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *